Babyspace United Arab Emirates
info@babyspace.ae
2017-02-01 16:24:29 +0200 الرغبة المستمرة والمتكررة في التبول من أكثر المشاكل شيوعًا خلال فترة الحمل ونتعرف على أسبابها وكيف يمكننا التعامل معها. أسباب ظهور مشكلة كثرة التبول لدى الحامل

أسباب ظهور مشكلة كثرة التبول لدى الحامل

أسباب ظهور مشكلة كثرة التبول لدى الحامل 470 900
الرغبة المستمرة والمتكررة في التبول من أكثر المشاكل شيوعًا خلال فترة الحمل ونتعرف على أسبابها وكيف يمكننا التعامل معها.

ولكن لا داعي للقلق فهي ظاهرة طبيعية أثناء الحمل نتيجة انتفاخ الرحم وزيادة حجمه ومن ثم يضغط على المثانة ومجرى البول فتزيد الرغبة المتكررة في التبول.

بعض النساء الحوامل لا يستطعن منع الاندفاع المفاجئ من البول أو تسرب صغير عندما السعال، أو الضحك أو العطس، أو عندم التحرك فجأة، أو لمجرد النهوض من وضعية الجلوس.

السبب في ذلك هو أن عضلات قاع الحوض (العضلات حول المثانة) تسترخي قليلاً للتحضير لولادة  الطفل.

يمكنك المساعدة في منع سلس البول عن طريق القيام بتمارين قاع الحوض.  بعض النساء يكون سلس البول عندهم أكثر شدة ويجدون أنه لا يمكن تحمل عدم بلل أنفسهم.

كيفية التغلب على هذه المشكلة:

  • شرب ما لا يقل عن 8-10 أكواب من الماء يومياً لتجنب الجفاف.
  • إذا وجدتِ أنكِ تحتاجين إلى النهوض في الليل للتبول، حاولي الاستغناء عن المشروبات في وقت متأخر من المساء. ولكن تأكدي من شرب الكثير من السوائل الغير كحولية، والمشروبات الخالية من الكافيين خلال النهار.
  • إذا كان لديك أي ألم أثناء التبول أوهناك أي دم في البول، قد يكون لديك عدوى البول، والتي سوف تحتاج إلى علاج. يجب عليك الاتصال الطبيب في غضون 24 ساعة من أول ملاحظة هذه الأعراض.

تعليقات

Neutral avatar

مقالات مشابهة


برعاية